إعلان التسجيل للفصل الصيفي للعام الجامعي 1437 – 1438 هـ


تعلن عمادة القبول والتسجيل بفتح بوابة التسجيل للراغبين في الدراسة في الفصل الصيفي للعام الجامعي الجاري، لتمتد فترة التسجيل حتى نهاية يوم الأربعاء 1438/09/05هـ ، عبر البوابة الإلكترونية، فيما تشدد عمادة القبول والتسجيل على ضرورة مطالعة الضوابط الخاصة بذلك لضمان تحقيق خطوات صحيحة وناجحة.


وجاءت الضوابط الخاصة بالتسجيل على النحو التالي :


  • 1- يكون الحد الأعلى لتسجيل المقررات في الفصل الصيفي للطالب غير المتوقع تخرجه في الفصل الصيفي (10) وحدات دراسية، والحد الأعلى للطالب المتوقع تخرجه في الفصل الصيفي (12) وحدة دراسية .

  • 2- يكون الحد الأدنى لعدد الطلبة المسجلين في الشعبة ( 15 ) طالبًا أو طالبة على الأقل، أو ( 5 ) طلاب متوقع تخرجهم في الفصل الصيفي للمقررات الأدبية والإنسانية ، أما المقررات العلمية والصحية فيكون الحد الأدنى لعدد الطلبة المسجلين في الشعبة ( 10 ) طلاب أو طالبات على الأقل، أو ( 3 ) طلاب متوقع تخرجهم في الفصل الصيفي.

  • 3- لا يسمح للطلاب والطالبات بالاعتذار عن مقرر أو أكثر، أو الاعتذار عن الفصل الصيفي بعد إقفال بوابة التسجيل في نهاية يوم الأربعاء 5 /9/ 1438 هـ .

  • 4- ستحذف الشعب غير المكتملة النصاب يوم الخميس 1438/09/05هـ، وعلى الطلاب والطالبات مراجعة جداولهم بدءاً من يوم الجمعة 1438/09/06هـ. ، وسيتاح للطلاب والطالبات الفرصة لإضافة مقررات بديلة وفق المقررات المتاحة بديلاً عن مقررات ألغيت بسبب عدم اكتمالها للحد الأدنى من الطلاب عن طريق البوابة الإلكترونية، وفق العبء الدراسي لكل طالب ولغاية نهاية يوم السبت الموافق 1438/10/07 هـ .


ويمكن للراغبين والراغبات بالتسجيل في الفصل الصيفي من داخل وخارج الجامعة، تسجيل مقرراتهم من خلال البوابة الإلكترونية :

( http://edug.ju.edu.sa/ju/init ).



وأتاحت العمادة الموقع الالكتروني التالي ( http://dar.ju.edu.sa/Sections.aspxوالذي يمكن الطلبة من الاطلاع على أعداد المسجلين في كل شعبة.







أرشيف الأخبار